أخبار متعلقة

مرضية أفخم

إيران ستشارك لأول مرة في محادثات فيينا لحل الأزمة السورية

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، بأن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، سيشارك في اجتماع فيينا حول سوريا، واحتملت أيضا عقد اجتماع تنسيقي حول القضية النووية وكيفية تنفيذ الاتفاق النووي بين الوفدين الإيراني والأميركي على هامش اجتماع فيينا.

28-Oct-15 09:56 PM

إيران تنتقد "اللهجة التصعيدية" في بيان مجلس التعاون الخليجي

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي في الرياض حول إيران، واصفة إياها بأنها "لا أساس لها وتفتقد للمصداقية".

17-Sep-15 01:01 AM

"أفخم" ترد على الجبير وتدعو السعودية للحوار بدل "اللعب بالنار"

دعت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، السعودية لـ "اللجوء إلى الحوار بدلا من اللعب بنار الخيار العسكري الخطيرة"، وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

07-Sep-15 01:08 AM

مرضية أفخم تهاجم الجبير وتتهمه بحقد قاد إلى "حب الصهاينة"

هاجمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وقالت إن "حقده قاده إلى حب الصهاينة"..

12-Aug-15 09:22 AM

أفخم تصف تصريحات الخليجيين عن جزر الإمارات بـ"الفارغة"

هاجمت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية الأفخم، تصريحات دول مجلس التعاون الخليجي، واتهمتها بـ"تكرار المزاعم الفارغة" عن "استمرار احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث"..

13-Jun-15 03:23 PM

إيران تبدي استعدادا لمناقشة مبادرة مسقط حول اليمن

علّقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، حول ما أثير عن المبادرة العمانية، قائلة: "إذا حازت مبادرة عمان حول اليمن على تأييد المصادر الرسمية فيمكن التباحث وإبداء وجهة نظر معينة حولها"..

23-Apr-15 01:20 PM

أفخم: تقدمنا العسكري لا يشكل تهديدا للمنطقة

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، أن يكون التقدم العسكري والصاروخي الذي تحرزه القوات الإيرانية، يشكل أي تهديد للجوار والمنطقة، وأضاف أن استراتيجيتنا الدفاعية ضامنة للسلام والأمن والاستقرار، وفق ما نقلت عنها وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

29-Apr-14 01:25 PM